الرئيسية مشروعية تجارة الذهب من الناحية القانونية

مشروعية تجارة الذهب من الناحية القانونية

مشروعية تجارة الذهب من الناحية القانونية

هناك الكثير من الأمور القانونية الذى يجب أن تتخذها عند تجارتك بالذهب ، مثل بدئك بأتخاذ القرار بأن تكون تاجراً بالذهب فى مكان ما ، يجب عليك أن تختار محلاً يكون قريباً من المراقبة الأمنية ثم عليك تجهيز المحل لكى بعمل حزام حديدي لجدران مبنى المحل ، و يكون كتغليف للجدران من الداخل بألواح حديدية سماكة تصل إلى 4 ملم. و في الآخر يكون المحل في شكل صندوق حديد للأمان من ناحية السرقات. و يجب أن تكون الأبواب من الحديد الثقيل و الأقفال الكهربائية و بأرقام سرية أيضاً… ثم إكمالا للناحية الأمنية و القانونية يجب تركيب جرس انذار ، و تزويد المحل بطفايات الحريق و جرادل الرمل الحمراء ، بعد ذلك عليك إحضار ميزان الكتروني معتمد من هيئة الموازين…تتم معايرة هذا الميزان كل سنة بالهيئة لضمان استمرار دقته. ثم تقوم بعد ذلك بإحضار شهادة من إدارة الجودة النوعية ، ثم رخصة بمزاولة تلك المهنة من وزارة التجارة لعدم الدخول فى أشتباكات قانونية.
كما يجب عليك أيضاً الاشتراك في الغرفة التجارية لاعتماد الأختام و الفواتير و الأوراق الرسمية ثم تقوم بعمل ترخيص من البلدية ، و شهادة من الدفاع المدني و شهادة من الشرطة بتضمين المحل في الحراسة و المراقبة الأمنية ثم رخصة الزكاة و الدخل. إذا إتخذت هذه الأمور القانونية سوف تعفى من أى مسائل قانونية من المحتمل الدخول بها ، و يبقى عليك طرق البيع و الشراء ، حيث يجب أتباع سعر السوق العالمى للذهب و الأسواق المحلية و عدم الغش و ألتزام الفواتير المختومة أثناء البيع ، و أيضاً أثناء شراء الذهب المستعمل يجب عليك رؤية الفواتير المسبقة لشراء الذهب الذى تشتريه من الفرد القادم للبيع لأعفائك من المسائل الأجرامية إذا كان هذا الذهب مسروقاً ، و أيضاً أثناء معاملاتك التجارية يجب عليك عدم فرض مصنعية غير مصرحة بها أو زيادتها حسب ما تريد فلديك أسعار يجب عليك الألتزام بها. فإذا أتخذت هذه التدابير القانونية و الأمنة فأنت تصبح فى فى الطريق الصحيح لتجارتك بألتزام القانون.
تجارة الذهب من الناحية التقنية و الفنية رائعة لكل محبى الذهب و يريد التجارة به ، و هى أيضاً من أكثر أنواع التجارة خطورة فى كثير من الأتجاهات و الأستثمارات لأشتباكها بالكثير من الأمور التى تجعل المستثمر عليه ينتابه القلق و الخوف ، و لكنها تكون مربحة و أمنة إذا قمت بألتزام الشرع و القانون ، و فى التجارة ذاتها يجب عليك كسب الخبرة و إتخاذ القرار فى نوع الذهب الذى تريد التجارة به ، و هذا ما كتب عنه فى أعلى هذه المقالة ، فهيا الأن إذا كنت تريد بدء تجارتك و الأستثمار عليها قم بذلك ، فإلى كل من المستثمرين و الأفراد اللذين يريدون التجارة بالذهب و لكنهم كان ينتابهم القلق و الخوف ، يجب عليكم الأن بعد قراءة هذه المقالة كسب المعلومات المسبقة و الشروط بها و تطبيقها جيداً لبداية موفقة بإذن الله. أرجو أن تفيدكم هذه المعلومات و أن أكون قد أعطيتكم كامل المعلومات و الأستفسارت المطابقة لكل الأسئلة التى يمكن أن تراودكم عند بدايتكم بتجارة الذهب


موضوعات ذات صلة :
الذهب gold
بالصور‬ .. زفاف أسطوري من الذهب والألماس للابن الأصغر لسلطان بروناي
لكل عروسة اطقم كاملة من الذهب الملون من LAZURDE
 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.