الرئيسية دبي : تحسن تجارة مجوهرات الألماس اثر تقلبات أسعار الذهب

دبي : تحسن تجارة مجوهرات الألماس اثر تقلبات أسعار الذهب

شهدت تجارة مجوهرات الألماس ازدهارا جراء تقلبات أسعار الذهب، وأوضح عدد من كبار تجار الالماس في تصريح لصحيفة البيان الاماراتية اليوم أن الإقبال على مجوهرات الألماس يتزايد كأحد أبرز تعبيرات استجابة السوق لتأرجح أسعار المعدن الأصفر بين الصعود تارة والتراجع تارة أخرى.
وكشف عدد منهم عن التوجه بقوة نحو تنفيذ برامج وخطط للتوسع من خلال افتتاح متاجر ومنافذ بيع جديدة داخل الدولة وخارجها، وتنويع محفظة الأعمال بعيدا عن الذهب عبر طرح تشكيلات متنوعة من مجوهرات الألماس تناسب مختلف الأذواق والدخول، وذلك بعدما سجلت مبيعاتهم إيرادات قياسية.
وواكب ارتفاع مبيعات تجار الألماس تألق دبي كبوابة للألماس المتجه نحو الاسواق الصاعدة المزدهرة، ومن بينها الاسواق الخليجية، وتتجه الإمارة بقوة لاحتلال مكانة ثاني أكبر مركز لتجارة الألماس في العالم.
وتوقع أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أن تصعد دبي في العام 2012 من المرتبة الرابعة التي تشغلها حاليا على قائمة أكبر مراكز الألماس في العالم لكي تشغل المرتبة الثانية، مشيرا إلى أن الإمارة تحقق قفزات كبيرة وسريعة نحو التفوق على مراكز تاريخية وعتيدة في مجال تجارة الألماس، وأنها تخطو على هذا الطريق بخطى سريعة.
حيث باتت وجهة مهمة لاستيراد وتصدير الألماس الخام والمصقول بفضل موقعها على تقاطع الطرق بين أوروبا وآسيا في قلب الأسواق الاستهلاكية المتنامية، كما أضحت مركزا رئيسيا لإعادة التصدير بفضل شبكات النقل والخدمات اللوجيستية الحديثة التي تمتلكها.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.