الرئيسية سنتامين تتوقع خفض إنتاج الذهب بمنجم السكري في نهاية 2014

سنتامين تتوقع خفض إنتاج الذهب بمنجم السكري في نهاية 2014

خفّضت "سنتامين" اليوم توقعاتها لحجم إنتاج الذهب من منجم السكري في مصر هذا العام، إلى ما بين 370 و380 ألف اونصة الذهب  من 420 ألف اونصة الذهب بسبب تراجع الإنتاجية الشهرية في (اكتوبر) الماضي.
وتوقعت تدني جودة الخامات المستخرجة في ربع السنة الحالي.
وأضافت الشركة أنها تتوقع أيضا إنتاجاً قياسياً في الربع الأخير من العام، وقالت إن "كلفة الإنتاج ستبلغ 700 دولار لاونصة الذهب على مدار السنة".
ويزيد الإنتاج وفقاً للتوقعات الجديدة، بين أربعة وسبعة في المئة عن مستوى 2013 البالغ 356 ألفاً و943 اونصة الذهب. و"السكري" هو المنجم العامل الوحيد لشركة "سنتامين" المدرجة في بورصة لندن.


ويأتي هذا مناقضا لتصريحات الشركة في أكتوبر الماضي حيث صر حت مصادر مسئولة بها عن زيادة 10.5 بالمئة في انتاجها في الربع الثالث بفضل انتاجها من الذهب من منجم السكري في مصر وأبقت الشركة على توقعاتها لانتاج العام بالكامل عند 420 ألف اونصة من الذهب.
وارتفعت وقتها أسهم الشركة التي يقتصر نشاطها على منجم السكري الواقع في الصحراء الشرقية في مصر بالقرب من جبال البحر الاحمرنحو 5.5 بالمئة لتكون أكبر الرابحين بالنسبة المئوية في مؤشر فايننشال تايمز-250 لأسهم الشركات المتوسطة في العالم.
واكدت الشركة أن منجم السكري حقق طاقة اسمية بلغت 10 ملايين طن سنويا خلال الربع الثالث.
يذكر أنه في 2012 تم وقف تداول أسهم سنتامين بعدما قضت محكمة مصرية ببطلان عقد استغلال منجم السكرى وهو الأصل الرئيسى للشركة.
وقالت سنتامين فى تصريحات صحفية وقتها إن عملياتها مستمرة بالمنجم وإن محكمة القضاء الإدارى ليست مختصة بإلغاء العقد، مضيفة إن المحكمة الإدارية لم يصدر عنها سوى "تعليقات" وإنه لم يصدر قرار نهائى أو حكم مكتوب.
ويعد المنجم هو ثالث أكبر منجم فى العالم ولم تحصل مصر على مدار عشر سنوات إلا على 19 مليون دولار
 
سنتامين تتوقع خفض إنتاج الذهب بمنجم السكري في 2014

 

مواضيع ذات صلة
"استثمار الذهب" ارتفاع إنتاج الذهب بمصر ل420 ألف اونصة في عام 2015
بردية "تورين" وثيقة مهمة لكشف الذهب في مصر
العثور على ماسة زرقاء نادرة في منجم في جنوب أفريقيا تقدر بأكثر من 20 مليون دولار
يتم التشغيل بواسطة Blogger.