الرئيسية التجارة بالذهب الخام عن طريق البنوك و الشركات ؟

التجارة بالذهب الخام عن طريق البنوك و الشركات ؟

من حيث الأمان و الفاعلية توجد الكثير من الميزات المتاحة لبيع و شراء الذهب الخام ، التى تجعل تجارة الذهب الخام فى المراتب الأولى من حيث هذا النوع من التجارة. و بما أن أتضح لنا جميعاً فيما سبق أنواع الذهب الخام الذى يمكن المتاجرة به ، فسيكون عرض الميزات التى تتعلق بكيفية التعامل مع هذا النوع من التجارة فعال أكثر لثبات المعلومات الكافية للأستثمار ، و أيضاً لتشييد بناء صلب يستند عليه التفكير الدائم لدى المستثمرين و الأفراد. فإذا توافر لديك ما تريد و الأن تريد أن تعلم كيف تقوم بذلك بأمان و فاعلية فلديك نبذة عن بعض البنوك و الشركات المتاحة فى هذا المجال:
البنوك و الشركات:
يساعدك وجود الشركات الخاصة ببيع و شراء الذهب الخام و البنوك العاملة فى هذا المجال ، بتأمين وجود الخبرة الكافية ، و القدرة على الخدمة الفعالة لديهم و توفيرها الدائم من حيث أعطاء الأمان و المصداقية. و أيضاً تعمل على توافر إثباتات الملكية المستحقة لدى البائع و المشترى ، و أيضاً الوجود الدائم لديهم للأسعار فى و قت البيع و الشراء حسب الأسواق العالمية و الأسواق المحلية ، و قيمة الخصم و مقدار العمولات أيضاً. كما يقومون بالتفتيش و النقل و التخليص الجمركي و التأمين و الحراسات الأمنية أثناء عمليات الشحن ، حيث ينفذون إتفاقيات الإفصاح ، و التأكيد على السرية الكاملة لدى المعلومات التجارية المتاحة للبيع و الشراء ، و حفظ مصادر الوسطاء و حقوقهم ، التابعة لجهات التقاضي و التحكيم الدولية. و من أمثلة بعض البنوك العالمية الموثوقة فى هذا المجال:
o كريدت سويس (Credit Suisse)
o يو بى أس (UPS)
o إتش إس بى سى (HSBC)
o أيه بي إن أمرو (ABN AMRO)
مميزات تجارة الذهب الخام
 تجارة الذهب الخام
 
مميزات تجارة الذهب الخام :
• الأمان و الفاعلية فى عمليات البيع و الشراء. ( لأن الذهب ليس سلعة تباع و تشترى بأى مكان ).
• الضمان التام لرأس المال لدى المستثمرين و الأفراد. ( بمعنى أن رأس مالك سيكون مضمون لديك كشئ ملموس ، و هو ليست نقود تصرف فى أى وقت ، لذلك رأس مالك يكون ثابت حتى تقوم بالبيع و الشراء مرة أخرى ).
• الربح الفعال عند زيادة الأسعار. ( عند إرتفاع السعر بالسوق يقوم المستثمر أو الفرد بمعرفة مدى فاعلية هذا السعر بحسب خبرته فى الذهب فيقوم بالبيع الفورى و يزيد من أرباحه ).
• التعامل مع منتج دائم الصلاحية. ( الذهب ليست كباقى السلع يتلف من عوامل البيئة ، و لكنه معدن يقاوم عوامل البيئة و لا يتلف حتى مع مرور الزمن يظل ببريق معدنه دائماً ، فيصبح بذلك دائم الصلاحية ).
• أحقية التحكم بإدارة عمليات البيع و الشراء. ( هذه تجارتك الخاصة و لديك خبرتك بها فأنت مدير أعمالها التام و كل شئ بها تكون تحت سلطتك أنت مع تابع السوق لديك ).
• إثباتات الملكية لدى البائع و المشترى لوجود منتج ملموس.

عيوب تجارة الذهب الخام :
• بطئ عملية البيع و الشراء. ( للألتزام بأسعار الأسواق و السوق العالمى للذهب فعند أرتفاع الأسعار تبدأ بالبيع و عند إنخفاضها تشترى ما يلزمك ) هذا ما يبطئ عمليات البيع و الشراء لوجود أيضاً الأزمات الأقتصادية فى الكثير من الدول.
• البحث الدائم بالأسواق لضمان السعر المناسب للبيع و الشراء.
• البحث عن تجار الذهب اللذين يعملون فى نفس المجال.
• إرتفاع و إنخفاض الأسعار المفاجئ.( حيث يلزم عليك متابعة أسعار السوق بأستمرارية شديدة فأنت لا تعلم متى سيرتفع الذهب و متى سينخفض ، لأنه لا يلتزم بساعة معينة و حالته تتغير فى كل دقيقة).
• صعوبة و خطورة عملية التخزين.( لآن هذا النوع من الذهب يصعب كثيراً تخزينه بالمنزل لعدم الأمان و التعرض للسرقة ، فهذا النوع من المحتويات يلزمه مكان أمن جداً لتخزينه به ).
• الربحية على المدى الطويل. ( تجارة الذهب بالأخص من النوع المربح جداً فى الأستثمار و لكن ربحيته ليست دائمة كل يوم ، و لكن ربحية الذهب تأخذ وقتها حسب الأسواق و الأسعار و فى وقت معين يتم البيع و الشراء و بذلك يزيد الربح و لكن على المدى الطويل ).
 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.