الرئيسية الذهب فى مصر- منجم السكرى لإنتاج الذهب

الذهب فى مصر- منجم السكرى لإنتاج الذهب

يقع منجم السكرى الذى يعد من أكبر مناجم الذهب المكشوفة على المستوى العالمى بمنطقة جبل السكرى على بعد حوالى 25 كيلومترا جنوب غرب مدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية.
تكونت شركة السكرى لمناجم الذهب فى مايو 2005 و هى شركة مشتركة قائمة بالعمليات بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية و الشركة الفرعونية لمناجم الذهب الأسترالية (سنتامين) للبحث عن الذهب و استغلاله و ذلك بعد انتقال تبعية نشاط الثروة المعدنية إلى وزارة البترول.
وتم انشاء أول مصنع متكامل بمجمع مبارك لإنتاج الذهب و الفضة والنحاس بمنطقة السكرى و بدأ التشغيل الفعلى للمصنع فى ديسمبر 2009 ليمثل ذلك نقلة صناعية و تكنولوجية واقتصادية فى صناعة الذهب فى مصر و بداية جادة لدخول مصر ضمن منتجى الذهب فى العالم بشكل مكثف خلال الأعوام القادمة.بالأضافة الى أن انتاج المنجم يشتمل أيضا على الفضة والنحاس.
الانتاج التجارى:
بدأ المصنع فى انتاجه التجارى المنتظم من الذهب و الفضة و النحاس خلال شهر يناير2010،وبلغ انتاجه من الذهب حوالى 911 كيلو جرامات حتى الآن(مارس2010).
ومن المخطط ان يتم انتاج  الذهب بمعدل 200 ألف أوقية لمدة سنتين تزداد ألى 500 ألف سنويا لمدة 20 عاما عمر المشروع.
 ومن الجدير بالذكر ان انتاج المصنع المتوقع خلال عام 2010 فقط سوف يفوق ما تم انتاجه من الذهب فى مصر فى القرن الماضى بأكمله.
انتاج من الذهب فى مصر


الاستثمارات:
  يقدر اجمالى الاستثمارات بحوالى 320 مليون دولار. ومن المخطط زيادة استثمارات الشركة فى مجال البحث عن الذهب و إنتاجه فى مصر خلال الفترة القادمة فى ظل اهتمام عدد كبير من البنوك العالمية للمساهمة فى عمليات تمويل هذا المشروع الذى يعد من أكبر مناجم الذهب فى العالم و يستوعب حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة و غير مباشرة.

الاحتياطيات
ارتفع الاحتياطى من 3 ملايين أوقية فى مايو 2005 ألى 13 مليون أوقية حاليا.و ما زالت عمليات الحفر مستمرة فى قطاع أمون و رع و فرعون لتحديد نطاقات تمعدنات الذهب ،و زيادة الحتياطيات و رتبتها ،و قد أظهرت عمليات الحفر العميقة نتائج عالية لتمعدنات الذهب فى الصخور
  الذهب فى مصر- منجم السكرى

يتم التشغيل بواسطة Blogger.