الرئيسية كل ما تحتاج ان تعرفه عن الاستثمار في الذهب

كل ما تحتاج ان تعرفه عن الاستثمار في الذهب


يعتبر الذهب اصول مالية قيّمة منذ الاف السنين لأنه معدن نفيس وله ندرة عالية ولكن يبتعد الكثير من الناس عن شرائه لانهم يعتقدون انهم يستطيعون ذلك من خلال الاستثمار فقط ولكن يوجد خيار اخر وهو : تجارة الذهب.
ان اكثر السبل وضوحا في الاستثمار في الذهب هو شرائة بشكله المادي , اعني شرائه في شكل سبائك و عملات ومشكلة شرائة في هذا الشكل تكمن في تكاليف النقل والتخزين بالاضافة انه غير نقدي اي مستثمروا الذهب بالبيع والعقود.
ومن الاختيارات الاخري في الاستثمار في الذهب هو بشكلة السوقي اي عن طريق الاسهم كشركات تعدين الذهب سواء كان شكل الاستثمار فردي او دعم مشتركة,وعلي الرغم انه يتيح للمستثمرين السيوله اكثر من شكلة المادي الا انه لا تعرضه بالشكل الذي يريده بالاضافة الي انه محكم بسعر السوق سواء كان السهم يرتفع او ينخفض حسب السعر السوقي للسهم, لذلك يزيد من حكم المخاطر في الاستثمار.
تجارة الذهب

ومن الخيارات المتاحة في الاستثمار هو نظام صناديق الإتجار في الصرافة المتعلقة بالذهب وهو يرمز ب (ETF) وهو عبارة عن ادوات استثمار والتي تتاجر في صرافة الاسهم وهي التي تتبع نظام النسب المئوية لأوقية الذهب وهي طريقة الاتجار في الذهب بشكلة المادي وهو مناسب قليلا للمضاربين اي الشراء والبيع في الاجل القريب لكنة يعيبة انه ليس لدية مسمى للسهم علاوة عن ان لديه مصاريف ادارية غير جاذبة للمستثمرين.
يمكنك ايضا الاستثمار في ممثل ورقي للذهب مثل الاجل والخيار وهو عبارة عن عقود او خيارات شراء او بيع عمله او سلعه معينة كالذهب بسعر محدد وفي وقت محدد وهنا تستخد عقود الاجل للبيع في الوقت القريب ولكن نادرا ما يقوم تاجر الذهب بهذه الطريقة لانها بها مخاطرة للطرف الاخر لاحتمالية الطرف الاخر لا يقوم بتسليم الذهب في الوقت المحدد.
وأخيراً يمكنك أن تستثمر فيما يسمى بالرسم البيانى الحيوى للذهب والذى يسمح لك بأخذ مكان طويل او قصير المدى مع أخذ المكان المعاكس له بالعملة والتي تكون الدولار الأمريكى فى نفس الوقت ولذا فإن تجارة قطعة الذهب تشبه بشكل كبير عملتين الفوركس

 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.