نصائح وإرشادات حول المتاجرة بالذهب

كيفية المتاجرة في الذهب

لكي تصبح متاجرا ناجحا في الذهب يتوجب عليك الالتزام بثلاثة أمور هامة، أولها الالتزام بالاستراتيجية، قواعد إدارة المال، والالتزام بالانضباط الذاتي تحت معنويات مرتفعة. ونقطة البدء في المتاجرة تتمحور حول وجود خطة محكمة للمتاجرة بالذهب.
تطبيق خطة متاجرة محكمة
إن وجود الخطة من شأنه أن يساعد على المحافظة على قواعد الانضباط أثناء المتاجرة بالذهب. ويعتبر الانضباط مهما لأنه يساعد في اتخاذ القرارات بشكل بعيد عن العواطف. الخوف والطمع مشاعر تعمل على تشويش قرارات المتاجر وتقلص فرص النجاح. المتاجرون الناجحون هم من يدركون ذلك ويتحكمون بتلك العواطف.
نصائح وإرشادات حول المتاجرة بالذهب
 
وضع الخطوط العريضة للمتاجرة
يجب أن تشتمل الخطة على أدوات لتحليل سوق الذهب والتي بموجبها يستطيع المتاجر تحديد أفضل أوقات الدخول والخروج أثناء المتاجرة. يعتبر استخدام التحليل الأساسي أو التحليل الفني أو مزيج من كليهما أداة جيدة لرسم الخطوط العريضة للمتاجرة بالذهب.
 
تطوير استراتيجية لإدارة المال
يجب أن تشتمل الخطة أيضا على استراتيجية لإدارة المال وتسمى أيضا استراتيجية إدارة المخاطر. هذه الاستراتيجية مهمة لحماية رأس مال المتاجر به. من خلال هذه الاستراتيجية يستطيع المتاجر تحديد مقدار المبلغ الذي يرغب في المخاطرة به في كل صفقة متاجرة وأيضا تحديد مقدار الربح الذي يرغب في أن يجنيه. إن استراتيجية إدارة المخاطر الناجحة هي تلك التي تربط ما بين نسبة الربح ونسبة الخطر وتتضمن تحديدا لوقف الخسارة في كل صفقة متاجرة. من شأن تطبيق ذلك المساعدة على جني المزيد من الأرباح، وكقاعدة عامة، يجب على المتاجر عدم المخاطرة بمبالغ أكثر من تلك التي ينوي ربحها.
 
أوقف خسائرك
إن تجارة الذهب ربح وخسارة، وجميع المتاجرين لا بد وأن يتعرضوا إلى بعض الخسائر أثناء متاجرتهم في الذهب. ولهذا السبب كان مبدأ الحد من الخسائر من المبادئ الأساسية التي يجب على كل متاجر تطبيقه أثناء المتاجرة. إن وقف الخسارة يجب أن يكون مبني على أساس نسبة مبلغ المتاجرة أو مبلغ رأس المال، ويساعد تطبيق هذا المبدأ على حماية رأس المال وتقليص الخسائر إلى أقصى حد. بهذا الشكل يستطيع المتاجر البقاء في السوق لفترة أكبر، ومن ثم انتهاز فرص أخرى قد تكون مؤاتية بشكل أفضل.
 
دع الأرباح تزيد
إن ترك الأرباح تتنامى تعتبر جزئية مهمة أيضا في موضوع إدارة المخاطر أو إدارة المال. فهي تساعد على زيادة نسبة الأرباح والتي كانت ستكون ضئيلة لو أن المتاجر خرج من صفقة المتاجرة في وقت مبكر جدا.
 
تعلم دائما
إن التدريب والتثقيف من الأمور الهامة التي يجب على كل متاجر عدم إهمالها، فهي مفتاح النجاح الحقيقي في تجارة الذهب بشكل خاص وتجارة الفوركس بشكل عام. انظر إلى نفسك دائما على أنك تلميذ في هذا السوق، وحاول دائما تطبيق التوجيهات التدريبية والموارد الأخرى التي تعمل شركات الوساطة على تزويدها للمتاجرين بهدف زيادة وعيهم وثقافتهم وصقل مهاراتهم في المتاجرة. إن فهم المصطلحات الهامة، ومبادئ الفوركس الأساسية، والعوامل الرئيسية المؤثرة على الأسعار من شأنه أن يعزز ثقة المتاجر في نفسه، ويساعده على اتخاذ قراراته بحكمة ودراية أكبر. إن تطبيق ذلك من شأنه أن يساعد المتاجر على الاستفادة من فرص السوق ومن ثم جني المزيد من الأرباح.  
تاجر ضمن حدود استطاعتك
لا تتاجر أبدا بأموال لا تستطيع تحمل خسارتها. إذا قمت بالمتاجرة بأموال تحتاجها لتغطية مصاريفك اليومية، فأنت معرض لاتخاذ قرارات مضطربة تكون عادة طريقك نحو الفشل. إن نفسية المتاجرة والروح المعنوية العالية يعتبران أمران مهمان للقيام بمتاجرة مسؤولة ناجحة على المدى الطويل. المال الجبان عادة ما يخسر.
 
موضوعات ذات صلة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.