الرئيسية ما هو تاريخ خريطة مواقع الذهب في السعودية map-of-gold-locations-in-saudi-arabia

ما هو تاريخ خريطة مواقع الذهب في السعودية map-of-gold-locations-in-saudi-arabia

 يرجع تاريخ خريطة تواجد الذهب بالسعودية إلى ما قبل حوالي 3000 عام قبل الميلاد، وذلك عن طريق قيام السعودية نفسها بالتنقيب عن مناجم الذهب الموجودة في المملكة وذلك في عام 1936 ميلاديًا، وذلك بعد إنشاء نقابة التعدين في المملكة، ثم من بعدها تم الكشف عن أماكن مختلفة للذهب.

مثل منجم مهد الذهب وتم استخراج حوالي 22 طن من الذهب 26 طن من الفضة منه، وبعدها تم إنشاء المديرية العامة للثروة المعدنية ومن خلالها تم التنقيب عن الذهب في السبعينات، واكتشاف عدة مناطق جديدة مثل: منطقة كتام لشركة نوراندا، ومنطقتي الخبيرات والنقرة لشركة بوليدن، والمصانع لشركة تطوير الدرع العربي، وبلغة.
الوضع الجيولوجي للسعودية



تقع أغلب مواقع الذهب في السعودية في إطار صخور الزمن ما قبل الكمبري في الدرع العربي، والذي يوجد في منطقة الجزء الغربي من شبه الجزيرة العربية، بامتداد يصل حتى عمق 10 كم ماعدا مرتفعات بنائية صغيرة تكشف عن صخور قاعدية تابعة لزمن ما قبل الكمبري، وفي منطقة سلطنة عمان تنتشر مواقع الذهب في المناجم القديمة على عروق المرو المليئة بالذهب والجوسان والمراقد.


إن خريطة مواقع الذهب في السعودية تشمل الكثير من المناجم، ونسبة الذهب الموجودة فيها كبيرة جدًا، وستعمل على زيادة التنمية الاقتصادية في البلاد.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.