الرئيسية شركة التعدين العربية السعودية «معادن» تبرم عقدا بمليار ريال لإنشاء معمل ذهب في السعودية

شركة التعدين العربية السعودية «معادن» تبرم عقدا بمليار ريال لإنشاء معمل ذهب في السعودية

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية ''معادن'' أمس، أن إحدى الشركات التابعة لها وهي شركة معادن للذهب ومعادن الأساس وقعت عقدا لإنشاء معمل ''الدويحي'' لإنتاج الذهب مع شركة كورية جنوبية بقيمة إجمالية تبلغ 1.018 مليار ريال.

ويتضمن العقد القيام بأعمال الهندسة التفصيلية والمشتريات والإنشاءات، وأعمال تجهيز ما قبل التشغيل، والمساعدة على التشغيل مع خدمات التدريب المساندة لكوادر التشغيل والصيانة. وقال المهندس خالد المديفر، الرئيس التنفيذي لشركة معادن: إن المعمل سيكرر عند تشغيله نحو مليوني طن سنوي من الخام من منجم الدويحي المقرر اكتمال أعماله الإنشائية والتشغيل في عام 2015، فيما يتوقع أن ينتج المعمل عند تشغيله قرابة 180 ألف أونصة من الذهب الصافي كمتوسط سنوي الذي يعادل 1.6 مليون أونصة خلال العمر الافتراضي الأولى للمنجم.
«معادن» تبرم عقدا بمليار ريال لإنشاء معمل ذهب


وبيّن المديفر أن المشروع سيسهم في فتح آفاق جديدة من الفرص الوظيفية لأبناء المناطق المجاورة للمنجم تصل إلى 144 وظيفة مباشرة ونحو 200 فرصة وظيفية مباشرة أخرى عن طريق مقاولي التشغيل والتموين، إضافة إلى أكثر من 600 وظيفة غير مباشرة في المنطقة لتلبية احتياجات المعمل من المواد التموينية والاحتياجات الصناعية. وأشار إلى أنه سيعمل على تطوير هذه المناطق النائية والمساهمة في التنمية المستدامة وتعزيز دخل الأسر في تلك المناطق، فضلا عن تحسين مستوى التعليم والتدريب وخدمة أهداف الدولة لتحقيق التنمية المتوازنة لجميع مناطق السعودية.

وقال المدير إن المشروع سيتم تزويده بالمياه المعالجة من محطة مياه الصرف الصحي بالطائف التي ستنساب إلى المشروع ومشاريع الذهب المزمع إنشاؤها في المناطق المجاورة عبر خط أنابيب الذي تنشئه الشركة حاليا، وسيتم الانتهاء من تشييده في عام 2014 بطول 430 كيلومترا بتكلفة إجمالية تصل إلى 464 مليون ريال
يتم التشغيل بواسطة Blogger.